--------------------------------
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر B-card10
صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر Ddttd113
صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر Cc110

صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر 3a7f7310 صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر 3a7f7310 صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر 3a7f7310 صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر 3a7f7310 صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر 3a7f7310 صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر 3a7f7310

صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر
المزاج : عادي

صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر Empty
مُساهمةموضوع: صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر   صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 27, 2016 7:52 pm

فول وفلافل ورغيف زمان :

في مثل هذه الساعات من صباح كل يوم وقبل السابعة صباحاً كنا زمان نجد السيدات والأولاد يتجهون نحو بائع الفول والفلافل الواقف على ناصية الشارع وفي يد كل منهم طبق لشراء بقرش صاغ فول وبقرش صاغ طعمية ، وكان ذلك يكفي لافطار الأسرة بكاملها ، وفي أثناء إجازتي الماضية من شهر واحد تقريباً .. تبدل الحال فكنت أركب السيارة في بعض الصباحات وأذهب لقريتي الحبيبة ميت الديبة لأشتري الفول والطعمية  من دكان آل عصر ، لا أعرف اسم المحل التجاري ، ولكن يالحديث مع اصحاب المحل عرفتهم من عائلة عصر في القرية وتعارفنا وصار بيننا صداقة ، وبمناسبة تدهور الجنيه الغلبان لم يعد للقرش مكاناً ، وقرص الطعمية الكبير أصبح بنصف جنيه ، فكنت أبتاع بعشرة جنيهات فلافل وبخمسة فول، ولأنني لا أمتلك بطاقة تموين كنت أشتري الخبز ( العيش ) والرغيف بحجم كف اليد بربع جنيه 25 قرشاً .. وتغير الحال وأصبح رغيف العيش من التموين الخاص بالبطاقة  الذي يباع بخمسة قروش أكبر وأفضل من الرغيف الغير مدعوم من الدولة .. وما لفت انتباهي أنه حتى التاسعة صباحاً لا توجد حركة في الشارع الرئيسي للقرية عدا الذاهبين تجاه مجمع المدارس حيث يقف الميكروباص الذي ينقلهم إلى أعمالهم .
شعرت بالفرق بين الدولة الخليجية التي أقيم فيها منذ سنوات حيث الحركة في الشوارع تبدأ من الخامسة صباحاً ، وازدحام المرور عند السادسة حيث كل انسان يذهب للبحث عن رزقه ، وبين الأهل في مصر الذين ينامون حتى التاسعة والعاشرة صباحاً . ويندبون حظهم في قلة الرزق وضيق الحياة .
Admin
المديــر العـــام
Admin

ذكر

صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر   صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 27, 2016 10:24 pm

بكل تأكيد كلام حضرتك صحيح واضيف فقط ان كان لهذا الإفطار نكهته الخاصة وتجمع الأسرة حول الطبلية ولا صينية العشا ولكن الآن الحال تبدل والنوم بقى للظهر دا غير الافطار العصري اللانشون والبسطرمة والجبنة بالزيتون وكوباية الكابتشينو ولا النسكافيه ... دا اذا البهوات حبوا يفطروا وبعدين احلى ما في الجديد رغيف العيش تغير اه ولكن زمان كانت ست البيت بتخبز في الفرن البلدي أو حتى الغاز العيش البلدي بتاعنا له طعم وخفيف على معدتك ويا سلام على شوية الرقاق السخنين ...

بس هنعمل ايه الشباب مش فاضية اصلهم سهرانين لبعد صلاة الفجر دا اذا صلوا الفجر ويكملوا يومهم نوم وبالليل السهر يحلو ... هاهاهأؤؤؤؤ ....

تحياتي ؛؛؛

https://debawy.yoo7.com

صباح الخير يا وطن .. أنا في دكان آل عصر
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صباح الخير ياغزة
» شكروعرفان لقطر
» غدا نلتقي صباح السبت 13ديسمبر
» المنتدى ودوره الإجتماعي ...
» يا باغى الخير أقبل