لقد أقنع الطالب أستاذه بالنجاح ، بقصيدة رائعة فيها البلاغة والأدب .
أما ما قاله لي أحد أساتذة الجامعة المحترمين
أنه بعد تصحيح أوارق الطلاب ورصد النتيجة الكلية فكانت نسبة النجاح في مادته 40% فطلب منه مدير الجامعة أن يرفع النسبة إلى 60% وهذا يحدث في التعليم لدينا والموضوع يطول شرحه وأنا أعرف أن له اسباب كثيرة ، ممكن ايضاحها فيما بعد ، والعاملين في حقل التربية والتعليم يعلمون ذلك .
نعود إلى الأستاذ ، فقال ماذا أفعل لأرفع النسبة إلى 60% ، يقول جلست وحسبت النسبة المئوية وعرفت كم من الطلاب الراسبين يجب أن ينجحوا ، وتم تحديدهم بخمسين طالبا ، فوضعت كراسات إجابة الراسبن أمام باب غرفة نومي ، وأشوط برجلي ( بالحذاء ) وابنتي داخل الغرفة تعد الورق الذي مر من تحت الباب ، فتقول عشرة يا بابا ، ألم الورق وأشوط كمان شوطه بالجزمة حتى اكتمل العدد خمسين . وبدأت أكتب أسماؤهم مباشرة دون النظر إلى ما هو المكتوب داخل الكراسة، وأوصلت النسبة النسبة إلى المطلوب وسلمت النتيجة لإدارة الجامعة .
وفي العام التالي في أول محاضرة له ، قال للطلاب البعض منكم ينجح بضرب الجزمة ، وراح يشرح لهم الواقعة .
هذا حدث فعلاً في إحدى جامعاتنا المصرية .
تحياتي ومودتي .